إصدارات جديدة
كتب   مدير الموقع  نشر فى : May 21, 2018   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
مكتبة
scan0005
  • الميراث "ديوان الأسرة"، شعر د.وليد قصاب، يضم (35) قصيدة متنوعة في شعر الأسرة، الديوان في إصدارت رابطة الأدب الإسلامي العالمية، نشر مكتبة الرشد، الرياض، الطبعة الأولى، 1439هـ- 2018م.

--------------------------

 

scan0010

في الأدب الإسلامي

صدر كتاب جديد في سلسلة كتب رابطة الأدب الإسلامي العالمية، مكتب البلاد العربية، في التنظير للأدب الإسىلامي بعنوان: (في الأدب الإسلامي)، لمؤلفه الدكتور وليد إبراهيم قصاب، نشر دار الفكر في دمشق، ودار الفكر المعصر في بيروت، في طبعته الأولى 1437هـ- 2016م، باسم الرابطة، ويقع الكتاب في 166 صفحة من القطع العادي.

وجاءت العناوين الرئيسية لمباحث الكتاب كما يأتي:

بداية الأدب الإسلامي، مفهوم الأدب الإسلامي، لماذا الأدب الإسلامي، مصطلح الأدب الإسلامي، تجربة الأدب الإسلامي بين الرحابة والضيق، من خصائص الأدب الإسلامي وقضاياه، مفاهيم مغلوطة في تراثنا الأدبي والنقدي. وضمت مباحث الكتاب موضوعات فرعية عديدة.

 

 

scan0004

  • وجع القوافي، ديوان جديد، للدكتور وليد قصاب، يضم (32) قصيدة متنوعة، نشر مكتبة الرشد، الرياض، الطبعة الأولى، 1439هـ- 2018م.

 

scan0006

  • الحكمة، قصة مصورة للأطفال، تحكي قصة لقمان عليه السلام، نشر المؤلف: د.وليد قصاب، الرياض، الطبعة الأولى، 1439هـ- 2018م.

 

scan0003

  • (جينارلار): كتاب باللغة التركية، ويعني العنوان (أشجار الدُّلْب) التي تعد رمزاً للشموخ والصمود مثل شجر الأثل في الأدب العربي، ويضم الكتاب تراجم عدد من رجال العلم والأدب، تأليف سيامي أق يل، رئيس المكتب الإقليمي للرابطة في تركيا، ترجم فيه لكل من: د.عثمان أوزتورك، والأستاذ علي نار؛ وهما مؤسسا مكتب الرابطة في تركيا والقائمان على أموره في حياتهما؛ رحمهما الله. وفيه تراجم: نديم أورخان خوجه، وأنور بايطان خوجه،  ومحمد شوكت أيغي، وياسين خطيب أوغلو. الطبعة الأولى، 2017م، صدر عن دار (صاغ ضويو) للنشر والتوزيع، إسطنبول، تركيا.

 

scan0009

  • مجلة الأدب الإسلامي التركية (إسلامي أدبيات)، (العدد 67)، عدد خاص عن الشخصيات الأدبية والعلمية المترجم لهم في كتاب (جينارلار- أشجار الدلب)، وتضمنت محتويات العدد العناوين الآتية: أشجار الدلب القديمة، الأدب النبوي؛ مقال مترجم للشيخ أبي الحسن الندوي، يا سيدي، والرحمة يا رسول الله: في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم!، حسرة على القائد، إلى الروح الطاهرة لشهيد الأمة علي شكري باي، المثل الذي لم يكتمل،  نحو اليقظة، كُرات الألم، سنمضي..، نظرة في الشعر العربي في القرن العشرين؛ مقال مترجم للأستاذ راضي صدوق، حكاية نحلة عاملة. وتنوعت هذه العناوين بين المقالة، والقصيدة، والقصة.  

 

 

scan0008

  • مجلة الأدب الإسلامي التركية (إسلامي أدبيات)، (العدد 68)، وهذا عدد خاص عن الشيخ أنور بايطان خوجه، تضمن العدد تقريراً إعلامياً عنه، ومجموعة من المقالات، وموضوعات أخرى كما يأتي: يستحق التقدير علمياً وعملياً، البناء الفكري للشيخ أنور بايطان خوجه، من الذي يرجحون الاطمئنان على الاضطراب، حياة في طريق العلم، سمعنا ورأينا من شيخنا،وكان لي أب، شخصية فذة، نموذج أخلاقي، حوار مع أنور بايطان خوجه، وموضوعات أخرى.

 

scan0007

  • مجلة الأدب الإسلامي التركية (إسلامي أدبيات)، (العدد 69)، وفي هذا العدد: البناء الفكري للشيخ نديم أورخان خوجه، الأدب الإسلامي ضمير الأمة؛ مقال مترجم للدكتور عبد القدوس أبو صالح، نصف الدين؛ مقال مترجم لنجيب محفوظ، سلام من الابن محمد إلى أمي: شعر، من يبكي عليَّ: شعر، عندي: شعر، إضاءة على مسلسل عودة أرطغرل، من يومياتي، ذكرى رحيل الأستاذ علي نار؛ رحمه الله.

 

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب