esdaratc1

 

إصدارات الرابطة للأطفال

 

11-  مدينة الرحمة – مسرحية – تأليف محمود عبدالله محمد .

تقدم مسرحية مدينة الرحمة عالما حالما بالحياة المطمئنة لأطفالنا الذين يحاصرهم صخب الظلم والعدوان في العالم. سكان مدينة الرحمة يتعاملون بالصدق والأمانة، ويتعاونون لكشف السلوك الخاطئ والجريمة. إنهم يبيعون ويشترون بالكلمة الطيبة.. بدلا من العملات النقدية.. ولكن كيف ذلك؟! فازت بالجائزة الأولى في مسابقة رابطة الأدب الإسلامي العالمية في مسرحيات الأطفال. الطبعة الأولى, 1430هـ/2009م.

 

 

 

إصدارات الرابطة للأطفال

12-  بيض من ذهب – مسرحية – تأليف لطفي عبدالمعطي مطاوع .

في سبعة مشاهد تحكي مسرحية بيض من ذهب بطولة الطفل (يوسف) الذي يبيع البيض إلى الجنود الصهاينة في الجبهة المصرية في سيناء, وخلال ذلك يصور مواقعهم, ويسجل أحاديثهم, وينقلها إلى رجال الأمن المصريين!. كيف تعامل الطفل يوسف مع الجنود الصهاينة الذين كانوا يكسرون البيض أويسرقونه من سلته, وكيف تحول بيضه إلى بيض من ذهب؟! فازت هذه المسرحية بالجائزة الثانية في مسابقة رابطة الأدب الإسلامي العالمية في مسرحيات الأطفال. الطبعة الأولى, 1429هـ/2008م.

 

 

 

إصدارات الرابطة للأطفال

13- سجين الهاء والواو ( هَوْ.. هَوْ !!) تأليف محمد عبدالحافظ ناصف.

تجمع هذه المسرحية بين المتعة والفائدة؛ فأسلوبها الطريف يجعلها (ملهاة)، وموضوعها الجاد يجعلها (مأساة)!! شخصياتها من الحياة الاجتماعية اليومية: الحطاب والجزار والخباز والبقال, فهي مألوفة محببة, ومفارقاتها شائقة ومضحكة للطفل!! كيف حكم القاضي على الحطاب أن يبقى في سجن (هَوْ.. هَوْ!!) الذي اختاره لنفسه؟ وكيف خرج منه أخيراً؟!! فازت هذه المسرحية بالجائزة الثالثة في مسابقة رابطة الأدب الإسلامي العالمية في مسرحيات الأطفال. الطبعة الأولى, 1429هـ/2008م.