دور الناقد في التعامل مع المنجز الأدبي - مكتب الأردن
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Oct 28, 2018   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
تغطية

 

jx

    أقامت رابطة الأدب الإسلامي العالمية / مكتب الأردن الإقليمي بعمان ندوةً ثقافيةً بعنوان : ( دور الناقد في التعامل مع المنجز الأدبي )  مساء السبت الموافق : 20/10/2018م، تحدث فيها الكاتب والباحث عضو الرابطة حنا سلامة النعيمات حيث قدمه عضو الرابطة الشاعر عبدالرحمن المبيضين الذي أشار إلى أن الكاتب له عدة مؤلفات في مجال النقد الاجتماعي، ومقالات متميزة في مجال الأدب ، كما أنه عضو في العديد من المؤسسات الثقافية .

    وبدأ المحاضر حديثه عن النقد فأشار إلى أهميته في الحياة الاجتماعية ، وأنه يهتم بتعديل سلوك الأفراد وتقدم المجتمع وتحصينه والحفاظ على منجزاته . من جانبه أشار المبيضين أثناء إدارته الندوة إلى أهمية النقد في وضع الأسس الصحيحة لبناء المجتمع والحفاظ على اللغة العربية وسيلةً هامةً للتعبير عن تاريخ الأمة وقيمها ومنجزاتها وأهدافها . وأشار إلى مجموعةٍ من القصائد التي تعتبر من عيون الشعر العربي ، ودعا إلى تسمية النصوص بأسمائها ، فالشعر له أسسه ومقوماته ودوافعه وغاياته .

    وتحدث في اللقاء عدد من الأعضاء المهتمين بشؤون النقد . واختتم اللقاء بكلمةٍ لرئيس المكتب الإقليمي للرابطة في الأردن الدكتور جميل بني عطا أشاد فيها بجهود الجميع في الحفاظ على لغتهم ، وطالب بتحسين مستوى تعليمها ووضع الأسس الراسخة لبناء مجتمعٍ مثقفٍ يعي مسؤولياته ويلتزم بواجبه . 

jxx

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب