محاضرة للشيخ عبدالمجيد العرابلي معجزات لم يسبق الإشارة إليها
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Nov 19, 2018   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
الاخبار

 

 

0

    ألقى الباحث الشيخ عبد المجيد العرابلي عضو الرابطة محاضرة بعنوان " معجزات لم يسبق الإشارة إليها" في مقر الرابطة بعمّان وذلك مساء السبت 17/11/2018م، استعرض فيها قرابة خمسين معجزةً قرآنيةً، اعتماداً على فهمه اللغوي للنصّ، وربطه الموضوع بالواقع الحالي، موافقاً في ذلك آراء بعض المفسرين، ومخالفاً لآراء بعضهم الآخر، ومضيفاً إضافاتٍ جديدة في بعض الجوانب.

 


    ومن أمثلة ذلك حديثه عن "اليم" الوارد في قصة موسى عليه السلام، وطمس أموال الفراعنة، وأسورة الذهب، وأوتاد فرعون، ونجاة فرعون ببدنه، والقراطيس، والبروج المشيّدة، والصعود في السماء، وخلق الإنسان، والماء الدافق، وأقطار السماوات والأرض، والنفاذ فيها بسلطان، والماء المهين، وانشقاق القمر...

 


    كما عرض الباحث لبعض المعجزات في السنة النبوية، كالتبايع بالعينة، وخلق القلم من نور، والملائكة الذين يسجّلون بأقلامٍ من نور في صحفٍ من نور أسماء المصلّين يوم الجمعة...

 


    وكان المحاضر يأتي في كل موضوع بما هو ممتع ومفيد، إضافة إلى ما هو محفّز ومثير للحضور . وعلى الرغم من طول المحاضرة إلا أن الحضور ظلّ مشدوداً لهذه القضايا حتى النهاية.

 


    وقد أثارت المحاضرة تساؤلاتٍ  ومداخلاتٍ كثيرة لدى جمهور المتلقّين، تأييداً وموافقةً،ومخالفةً ومعارضة، واستزادة ومتابعة، إذ حضر المحاضرة جمعٌ غفيرٌ من أعضاء الرابطة، ومن المجتمع المحلي، ومن المهتمين رجالاً ونساءً.

 


    وقدّم المحاضر الدكتور جميل بني عطا رئيس المكتب الإقليمي للرابطة في عمّان، الذي شكر المجاضر على الجهد العلمي الطيب الذي قدّمه، وجدّة المعلومات التي عرضها . كما شكر الحضور على حضورهم وتفاعلهم الإيجابي مع المحاضر والمحاضرة، ممّا أغنى المحاضرة، وزادها حيويةً وفاعليةً .

 


    وقد انتهى هذا النشاط وقت المغرب، فأدّى الحضورصلاة المغرب جماعةً، ثم انصرفوا راشدين .

 

 

 

20181117 154602

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب