بحوث حول الإسلام في الأدب الغربي -رسائل جامعية
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Sep 01, 2019   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
مكتب الأردن

 

!cid ii jya0v31y1

عقدت في مقر رابطة الأدب الإسلامي العالمية بعرجان، مساء يوم السبت الموافق 13/7/2019م، الأمسية العلمية الأدبية بعنوان: (بحوث حول الإسلام في الأدب الغربي)، قدمها الدكتور تيسير أبو عودة والأستاذة شيماء النمروطي، والأستاذة هبة عطية، وأدار اللقاء الدكتورة سميرة الخوالدة.

 

!cid ii jya0v32q3


ألقى الخوالدة الضوء على موضوع المحاضرة بشكلٍ عام، فتحدثت عن الأدب الغربي الذي حصر جهده في أدب الرواية لتبيين ماهية الإسلام ظاهره وباطنه، للقارئ الغربي وليس للقارئ للعربي المسلم.

 

!cid ii jya0v3304


ومن ثم استعرض المحاضرون بحوثهم (رسائل جامعية) التي دارت حول الإسلام في الأدب الغربي، وكيف يتعالق الاستشراق، مع النص الروائي من بدايته إلى نهايته، وكيف بدى الإسلام في نظرهم ونظر المجتمع الغربي، خلال الروايات الأدبية، وربطه بالسلوكيات الإيجابية في المجتمع المسلم.

وأبدى الجمهور متابعته للمحاضرة بشغف وتفهُم، وحرص بالغ على الاستماع لها، إلى نهاية المحاضرة، وبعد ذلك دار نقاش وحوار أدبي ومنطقي حول الإسلام في الأدب الغربي، وعلاقة العمل الروائي بالاستشراق الغربي والاحتلال.

 

وبعد الانتهاء من الأمسية الشائقة الرائقة، دعا رئيس الرابطة الدكتور جميل بني عطا الجمهور لتناول الضيافة المعهودة من إدارة الرابطة.

 

 !cid ii jya0v33j6

 

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب