ندوة صناعة الابداع - مكتب الأردن
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Sep 24, 2019   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
مكتب الأردن – اللجنة الإعلامية:

 

 

 

ffhkj

 

نظمت المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية في منطقة عرجان بالعاصمة عمان؛ الساعة الخامسة والنصف من يوم السبت الموافق 21/9/2019م؛ ندوة بعنوان "صناعة الابداع"،  قدمها الأستاذ الدكتور عبد العزيز أبو نبعة؛ أستاذ التسويق الدولي في عديد من الجامعات الأردنية والعربية.

 


وقدم له الدكتور موسى إصبيح  مدرس التسويق في جامعة فيلادلفيا،  وحضرها عدد من الحضور من كافة شرائح المجتمع،


وقد عرض المحاضر موضوع "صناعة الإبداع" من خلال قوانين أهمها أن الإبداع ليس بالضرورة أن يكون موهبة، ولكن يمكن أن يكتسب. وحتى يكون الإبداع منتجاً لا بد للمبدع من القراءة وتطوير الذات. 


وتطرق الدكتور أبو نبعة إلى أن البيئة تكون محفزة للإبداع، وعلى المبدع ألا يستجيب لإحباطات الآخرين .


وحتى يكون الإبداع منتجاً لا بد من بذل الجهد والصبر، وتكرار المحاولات  لتحويل الأفكار إلى منتجات ذات منفعة للبشرية. ومن أساسيات الإبداع أن يكون للمبدع رسالة في الحياة، وأن تدفعة القيم السامية لخدمة الانسانية .


استغرقت المحاضرة حوالي الساعة، ثم فتح باب الحوار فقدمت مداخلات تضيء جوانب من الموضوع؛ إضافة إلى تساؤلات واستيضاحات حول العلاقات التي تربط الإبداع بمناحي الحياة المختلفة.


الجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور عبد العزيز أبو نبعة خريج إحدى الجامعات الأمريكية في كنساس. عمل خبيرَ تسويقٍ في السوق السعودي، ومحاضراً ومدرباً في عديد من الجامعات والمؤسسات الأردنية والعربية.


وله اهتمامات بقرض الشعر، وكتابة القصة القصيرة، وممارسة الفن التشكيلي وله معارض عدة في هذا المجال.


في نهاية المحاضرة أبدى الحضور رغبتهم في تكرار مثل هذه المحاضرات، وشكروا القائمين في جمعية الأدب الإسلامي على جهودهم في إقامة مثل هذه الندوات.

ffhkj

 

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب